رياضةرياضة عالمية

صربيا تتأهل لدور الثمانية في كأس ديفيز للتنس

(رويترز) – تأهلت صربيا لدور الثمانية في كأس ديفيز للتنس بعد الفوز على فرنسا يوم الخميس لتنضم إلى إسبانيا وأستراليا وكندا وروسيا وألمانيا في مراحل خروج المغلوب.

وضمن فوز فيليب كراينوفيتش بنتيجة 7-5 و7-6 على جو-ويلفريد تسونجا لصربيا التأهل لدور الثمانية لكن انتصار نوفاك ديوكوفيتش أمام بنوا بير 6-3 و6-3 منح بلاده صدارة المجموعة الأولى بعد أن تقدمت على فرنسا 2-صفر.

وحقق ديوكوفيتش، الذي قاد صربيا في 2010 للتتويج باللقب، 14 انتصارا في كأس ديفيز في فردي الرجال.

وضمنت ألمانيا مقعدها في دور الثمانية بعد أن فاز المخضرم فيليب كولشرايبر على نيكولاس خاري من تشيلي في افتتاح المواجهة بالمجموعة الثالثة.

وحتى لو خسرت ألمانيا 2-1 فستتأهل في صدارة المجموعة متفوقة على الأرجنتين التي يحتمل تأهلها إذا كانت ضمن أفضل فريقين حصلا على المركز الثاني.

وفضلت بريطانيا منح آندي موراي راحة في المواجهة الحاسمة للتأهل عن المجموعة الخامسة أمام قازاخستان بعد أن بدا منهك القوى عقب مباراة في الفردي استغرقت نحو ثلاث ساعات خلال فوز بلاده على هولندا 2-1 يوم الأربعاء.

ونجح كايل إدموند الذي حل بدلا من موراي في الفوز على القازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 6-3 قبل أن يخسر دان إيفانز أمام الصاعد ألكسندر بوبليك الذي حظي بمؤازرة عدة مئات من المشجعين.

وسيتم حسم نتيجة المواجهة في مباراة الزوجي بين جيمي موراي ونيل سكوبسكي والثنائي القازاخستاني أندريه جولوبيف وألكسندر نيدوفيسوف. وسيتأهل الفريق الفائز لمواجهة ألمانيا في دور الثمانية.

وستقام في وقت لاحق أولى مباريات دور الثمانية بين أستراليا المتألقة وكندا التي حظيت بيوم راحة إضافي.

ويبدو جدول مباريات يوم الخميس أقل تعقيدا مما كان عليه الحال في آخر يومين التي انتهت فيهما المباريات بعد منتصف الليل ما أثار انتقادات بشأن جدول كأس ديفيز بصورته الجديدة.

وفي الليلة السابقة ظلت مواجهة الولايات المتحدة أمام إيطاليا حتى الساعة الرابعة فجرا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.