أهم الأخبارمحلي

“الشباب” تعقد الاجتماع الأول للجنة اختيار اعضاء المجلس الشبابي

(كونا) – عقد مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي اليوم الخميس اجتماعه الاول للجنة اختيار المجلس الشبابي الجديد المعنية بوضع آلية ترشيح واختيار الاعضاء بحسب قواعد واجراءات اللائحة التنفيذية القانونية.

وقال وكيل مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي ان اللجنة الجديدة المكونة من الخبراء والاختصاصيين تقوم بوضع الضوابط والمعايير التي تعتمد آليه اختيار افضل العناصر الشبابية لعضوية المجلس الشبابي.

واضاف الربيع ان اللجنة تعمل على تنظيم اجراءات وقواعد تقديم الطلبات وتقييمها والاختيار بين المتقدمين المقبولين واعضاء احتياطيين مشيرا الى انها ستعلن في وسائل الاعلام عن فتح باب التقديم لمدة لا تقل عن شهر كامل لعضوية المجلس مع ذكر الشروط العامة والمستندات المطلوبة.

واكد حرص وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري على اختيار افضل العناصر كأعضاء في اللجنة من الاكاديميين والاعلاميين والمهنيين من المهتمين بشؤون الشباب والمطلعين على اهتماماتهم.

واشار الى ان الوزارة حريصة على الشفافية والنزاهة في اختيار اعضاء المجلس وتمثيله بشكل عادل لكافة فئات وطوائف المجتمع الشبابي مشددا على ضرورة تلافي الاخطاء السابقة.

ونوه الربيع بأهمية المجلس الشبابي على ركب تطور التنمية الشبابية حول العالم في ضوء اهتمام الدول المتقدمة بإنشاء المجالس الشبابية بغية ترسيخ الهوية الوطنية وتطوير لغة الحوار والتواصل بشكل مؤسسي بين الشباب ومختلف القطاعات.

واوضح انه في الفترة القادمة سيتم الاعلان الرسمي عن التقديم بالاشتراطات التي تحددها اللجنة بناء على ضوابط اللائحة والتي سيتم من خلالها اختيار اعضاء المجلس الذي سيكون النواة التأسيسية للمجالس القادمة بما يدعم الاهداف الاستراتيجية للسياسة الوطنية للشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.