أهم الأخباررياضة عربية

قطر تتوج بلقب البطولة الاسيوية الـ19 لكرة اليد المقامة في الكويت

(كونا) – توج المنتخب القطري اليوم الاثنين بلقب البطولة الاسيوية ال19 لكرة اليد المقامة في الكويت والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2021 في مصر بعد فوزه على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (33-21).

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين في شوطها الاول بفضل التجانس وعامل الخبرة ليتمكن المنتخب القطري من الظفر وحسم الشوط الاول لمصلحته بنتيجة (14-11).

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب القطري تألقه وفرض اسلوبه لينهي اللقاء بنتيجة (33-21) حاصدا لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه وعلى التوالي في المواسم 2014 و2016 و2018 و2020.

أما في المباراة التي سبقتها لتحديد المركزين الثالث والرابع فقد فاز منتخب اليابان على البحرين بنتيجة (27-26) بعد مباراة مثيرة وقوية من الطرفين.

ومع نهاية البطولة ضمنت منتخبات قطر وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين التأهل لنهائيات كأس العالم 2021 المقرر اقامتها في مصر حسب نظام البطولة الذي يقضي بتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور قبل النهائي للمنافسة على كأس البطولة الاسيوية ال19.

وشارك في البطولة التي انطلقت يوم 16 يناير الجاري 13 منتخبا هي الكويت (المستضيف) وقطر والبحرين والسعودية والامارات والعراق وايران وكوريا الجنوبية واليابان وهونغ كونغ ونيوزلندا واستراليا والصين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.