أهم الأخبارعربي و دولي

قطر تعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 18 حالة

(كونا) – أعلنت قطر اليوم الاثنين تسجيل ثلاث حالات اصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع عدد الاصابات الى 18 حالة.

وقال مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة محمد آل ثاني في مؤتمر صحفي ان الحالات تعود لوافدين كانوا مخالطين للحالات الثلاث التي تم الاعلان عنها امس الاحد ليصل بذلك عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد الى 18 حالة.

واضاف ال ثاني ان الفرق المعنية فحصت اكثر من 300 شخص مخالطين للحالات الثلاث التي تم تأكيد اصابتها بالفيروس اذ اظهرت الفحوصات إصابة ثلاثة من المخالطين.

وأكد أن المصابين في وضع صحي مستقر وادخلوا مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام مضيفا أنه تم اغلاق المحلات التي يعمل بها المصابون ويجري حاليا تعقيمها للقضاء على فيروس كورونا الذي يمكنه العيش في الجو الخارجي لمدة تصل الى 12 ساعة.

واوضح ان الوضع مطمئن حتى الآن حيث إن انتشار الفيروس لا يزال محدودا في المجتمع اذ تم اجراء نحو 3500 فحص منذ ظهور المرض وكان إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس 18 حالة.

وكانت وزارة الصحة القطرية اعلنت امس الاحد تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر لوافدين حيث تم إخضاع كل من خالط المصابين للتأكد من صحتهم وعدم انتقال العدوى لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.