أهم الأخبارعربي و دولي

الحكومة الأردنية تطلق حزمة خامسة ضمن برنامجها لتحفيز الاقتصاد

(كونا) – اطلقت الحكومة الاردنية اليوم الاثنين الحزمة الخامسة من برنامجها الاقتصادي الذي يهدف الى تحفيز الاقتصاد والارتقاء بالخدمات وتحسين المستوى المعيشي.

وقال رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز في حفل اطلاق الحزمة الاقتصادية ان الحزمة بعنوان (الخدمات الالكترونية وتحسين بيئة الاعمال) تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية الالكترونية والتسهيل على المستثمرين والمواطنين من خلال حزمة اجراءات تشمل دوائر (هيئة الاستثمار والجمارك وضريبة الدخل) وتقديم الخدمات الحكومية من خلال نافذة الكترونية واحدة.

واضاف الرزاز إن اطلاق الحزمة الخامسة من البرنامج الاقتصادي للحكومة ياتي استكمالا للحزم السابقة التي شملت تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار والاصلاح الاداري وتحسين العلاوات والاجور للعاملين في القطاع العام وتحسين مستوى الخدمات.

واضاف ان الحزمة تتعلق باهمية التواصل على مستويات عدة سواء المواطن او الشركات وان وجود منظومة الكترونية موحدة للخدمات الحكومية يسهم في تخفيف المدة الزمنية وخطوات المراجعة للمعاملات ويقلل الكلف على المستفيدين من الخدمات الحكومية.
من جانبه قال وزير الاقتصاد الرقمي مثنى الغرايبة ان لدى الاردن 295 خدمة الكترونية حاليا وان العدد سيرتفع الى 395 خدمة الكترونية مع نهاية العام الحالي وسيجري ادخالها على التطبيق.

بدوره قال الامين العام لهيئة الاستثمار فريدون حرتوقة ان الخدمات التي تم اطلاقها تشمل “اطلاق الية الكترونية سريعة وفعالة لحل قضايا المستثمرين العالقة وتدعى (نظام تظلم المستثمر)”.

وكانت الحكومة الاردنية قد أطلقت الفترة القليلة الماضية اربع حزم شملت تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار والاصلاح الاداري وتحسين العلاوات والاجور للعاملين في القطاع العام وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يحسن مستوى معيشة المواطنين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.