أهم الأخبارعربي و دولي

السعودية: تمديد منع التجول في بقية مناطق المملكة ليبدأ من الثالثة عصراً

(كونا) – ذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء انه تقرر تقديم ساعات منع التجول في بقية مناطق ومدن المملكة ليبدأ من الساعة الثالثة عصرا الى السادسة صباحا ابتداء من غد الاربعاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية قوله في بيان صحفي ان هذا القرار يأتي إلحاقا لما سبق اعلانه بشأن منع التجول على مدار 24 ساعة في عدد من المدن والمحافظات السعودية وحرصا على استدامة حصول المواطنين والمقيمين على احتياجاتهم ووصولهم للمتطلبات الخدمية.

واضاف ان القرار ينص على السماح في تقديم خدمات المطاعم (ما عدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم) للطلبات الخارجية عن طريق تطبيقات التوصيل او اسطولها الخاص مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة حتى الساعة العاشرة مساء في جميع مناطق المملكة.

وذكر ان القرار يسمح بعمل محلات الغاز ومغاسل الملابس واعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف وكذلك اعمال صهاريج الصرف الصحي ومراكز الصيانة السريعة الخاصة بالمركبات (داخل محطات الوقود).

واستثنى ملاك المزارع والنحالين واصحاب المواشي ومشروعات الدواجن والاسماك من منع التنقل والسماح لهم بمتابعة اعمالهم وذلك من خلال اصدار تصريح لمرة واحدة اسبوعيا عن طريق وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بالتنسيق مع اللجنة الامنية في المنطقة (شرطة المنطقة).

واوضح ان القرار لا يشمل منع تجول العاملين في الجمعيات الخيرية والمتطوعين ومراكز الاحياء من الساعة السادسة صباحا الى الساعة الثالثة عصرا.

وقال المصدر ان وزارة الداخلية تؤكد ان هذه الاجراءات تم اتخاذها في اطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا وانها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية المختصة.

وكانت السعودية اعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الى 41 حالة فيما زاد اجمالي الاصابات الى 2795 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.