أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية: ضرورة حماية المؤسسات الحقوقية للأسرى الفلسطينيين

نحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كافة الأسرى المعتقلين

(كونا)- أكدت جامعة الدول العربية اليوم الخميس “الضرورة الملحة والأهمية الفائقة” لقيام المنظمات والهيئات والمؤسسات الحقوقية بدورها الانساني والقانوني لحماية الأسرى الفلسطينيين والتصدي لنهج سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك في تصريح صحفي للأمين المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي مؤكدا تحميل الجامعة سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المعتقل نصار طقاطقة.

وأوضح أبو علي ان استشهاد طقاطقة داخل جدران العزل الانفرادي في المعتقل الاسرائيلي خلال فترة التحقيق يكشف ممارسة المحققين لأقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي.

وشدد على ان الجامعة تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كافة الأسرى المعتقلين في سجونها وتحذر من هذه الممارسات في إطار مسلسل القتل البطيء الذي تنتهجه سلطات الاحتلال.

وأشار في هذا السياق الى استشهاد اعداد من الأسرى اخرهم الشهيد نصار ماجد عمر مطالبا بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية ومتابعة هذه القضية بما يضمن المساءلة الدولية لسلطات الاحتلال عن هذه الجريمة الجديدة التي تضاف لسجل الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد أبو علي على ضرورة التصدي لنهج سلطات الاحتلال في التنصل من جميع المواثيق والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الانسان والالتزامات المتعلقة بها على النحو المحدد في ميثاق الأمم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف المتعلقة بمعاملة أسرى الحرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.