أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تدين قرار الاحتلال إقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة

(كونا) – دانت جامعة الدول العربية “بأشد العبارات” اليوم الخميس قرار سلطة الاحتلال الاسرائيلي اقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية مؤكدة ان ذلك يأتي في سياق هجمة استيطانية متسارعة “بصورة غير مسبوقة” في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبوعلي في تصريح صحفي ان ذلك “يشكل انتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والامعان الاسرائيلي في تقويض أسس حل الدولتين المعبر عن الشرعية وارادة المجتمع الدولي”.

وأضاف أبوعلي ان هذه السلسلة من الانتهاكات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني “وجودا وحقوقا” تأتي في ظل دعم أمريكي مطلق.

وتابع ان ذلك “بات يشكل اختبارا حقيقيا لجدية المجتمع الدولي وحرصه على حماية قراراته وتطبيقها بتحميل سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمسؤولياتها أمام أجهزة ومؤسسات العدالة الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية”.

وأكد دعم الجامعة العربية وأعضائها المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني وحقوقه وأهمية قيام المنظمات والمؤسسات الدولية في إطار الأمم المتحدة بدورها ومسؤولياتها لوقف هذه الجرائم الاسرائيلية المستمرة وانفاذ القرارات الدولية ذات الصلة بتوفير الحماية اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.