عربي و دولي

تركيا: انطلاق المؤتمر الثالث للائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس

(كونا)- انطلقت اليوم الثلاثاء اعمال المؤتمر الثالث للائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس وفلسطين بمشاركة نحو 500 شخص يمثلون حوالي 46 دولة.

وقال الأمين العام للائتلاف النقابي العالمي عبدالله عبيدات في كلمة افتتاحية لاعمال المؤتمر بالعاصمة التركية (انقرة) “نحن كنقابات واتحادات عمالية دائما مع حقوق الشعب الفلسطيني نريد السلام للعالم لكن لن يحدث ذلك ما دام ثمة احتلال”.

من جانبه قال رئيس الائتلاف محمود أرسلان “انطلاقا من مقولة كلنا معا من أجل القدس سنسعى في المؤتمر لإعادة النظر فيما يمكن عمله تجاه مسؤوليتنا التاريخية إزاء القدس”.

واعتبر أن الإنسانية تموت في فلسطين ونحن نحاول إبقاء الوعي العالمي بالقدس حيا عبر فعاليات عديدة مؤكدا أنه مهما حدث ستبقى القدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

بدوره شدد رئيس نقابة الموظفين العموميين الأتراك علي يالتشين على أن “الإيمان والحرية أقوى مصادر الصمود أمام كل المؤامرات ضد فلسطين”.
وأضاف أن “فلسطين لن تستسلم ولن تفلح مساعي تحويل القضية الفلسطينية لمسألة تاريخية وإيجاد وطن بديل للفلسطينيين”.

من ناحيته قال رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني يحيى السعود إن القدس ذهبت إلى ما بعد الخطر اذ تدنس جحافل الاحتلال الأقصى يوميا أفرادا وجماعات على مرأى ومسمع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وأضاف أن لجنة فلسطين النيابية ترصد الانتهاكات اليومية للاحتلال الإسرائيلي في المجسد الأقصى وكل يوم يمارسون ممارساتهم التلمودية صباحا وينتظرون تقسيمها مكانيا.

في السياق نفسه قال رئيس لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان التركي حسن توران ان “القوى الإمبريالية حاليا تعمل عبر استغلال المنظمات الإرهابية بتأسيس كانتونات (تكتلات) وتوحيدها ولكن تركيا بمختلف شرائحها على دراية بهذه المخططات وتعمل على القضاء عليها.

من جهته اكد مساعد وزير الخارجية التركي ياووز سليم قران ان تركيا تسعى من أجل إبقاء القضية الفلسطينية “حية” وانها ستواصل حمل القضية الفلسطينية على “أكتافها بشكل مستمر”.

ومن المقرر ان تشهد جلسات المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان (كلنا معا من أجل القدس) مناقشة دور الاتحادات والنقابات للتضامن مع القدس وفلسطين في المحافل الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.