اقتصاد

أسهم الشركات العقارية تهبط بمصر وأداء متباين لأسواق الخليج

(رويترز) – شهدت معظم أسواق الأسهم الخليجية تحركات طفيفة وسط تراجع أسعار النفط يوم الأربعاء، في حين انخفض المؤشر المصري القيادي متأثرا بأسهم الشركات العقارية.

وتراجعت أسعار النفط صوب 59 دولارا للبرميل بفعل بيانات تظهر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، في حين جاء بعض الدعم من احتمال تعميق تخفيضات إنتاج أوبك وحلفائها.

وواصل المؤشر السعودي صعوده بعد مكاسب الجلسة السابقة ليغلق مرتفعا 0.2 بالمئة. وارتفعت أسهم مصرف الراجحي 0.7 بالمئة ومصرف الإنماء 1.3 بالمئة.

كان الإنماء أعلن يوم الثلاثاء ارتفاع أرباح الربع الثالث من العام إلى 713 مليون ريال (190.10 مليون دولار) من 637 مليونا قبل عام.

لكن خسائر في أسهم شركات البتروكيماويات حدت من المكاسب.

ونزل سهم الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 2.8 بالمئة إثر انخفاض تجاوز 38 بالمئة في صافي ربح الربع الثالث. وعزت الشركة النتائج إلى تراجع في أسعار بيع معظم المنتجات.

وتراجع المؤشر المصري الرئيسي 0.5 بالمئة، مع هبوط معظم أسهمه. وفقد سهم طلعت مصطفى العقارية 1.7 بالمئة والسويدي إلكتريك 1.5 بالمئة. وانخفض سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير 1.9 بالمئة.

وبحسب مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات، انكمش القطاع الخاص غير النفطي في مصر للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر أيلول.

وفي دبي، أغلق المؤشر منخفضا 0.3 بالمئة مع هبوط سهم إعمار العقارية 1.1 بالمئة وبنك دبي الإسلامي 0.6 بالمئة.

ونزل سهم ديار للتطوير ثلاثة بالمئة، بعد يوم من صعوده عشرة بالمئة بفعل توقعات إيجابية.

كانت الشركة أعلنت يوم الاثنين بلوغ خسائرها المتراكمة 1.51 مليار درهم (411.3 مليون دولار) لكنها قالت إنها ستواصل إطلاق مشاريع عالية الجودة وترغب في تنويع موارد الدخل عن طريق خدمات العقار وإدارة المرافق.

وزاد مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة، مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مع صعود أسهم بنك أبوظبي الأول 0.4 بالمئة والدار العقارية 1.8 بالمئة.

وهبط مؤشر قطر 0.2 بالمئة، مواصلا خسائره للجلسة الخامسة على التوالي، مع انخفاض سهم قطر للوقود 1.6 بالمئة ومسيعيد للبتروكيماويات 2.2 بالمئة عند الإغلاق.

لكن سهم البنك التجاري القطري زاد 0.2 بالمئة بعد أن أعلن ارتفاع أرباح تسعة أشهر إلى 1.50 مليار ريال (412.09 مليون دولار) مقارنة مع 1.35 مليار ريال قبل عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.