اقتصاد

انطلاق فعاليات قمة قطر للاستدامة بمشاركة إقليمية ودولية واسعة

(كونا) – انطلقت اليوم الاحد فعاليات قمة قطر للاستدامة لتعزيز الانشطة الرامية لمكافحة التغير المناخي وتحفيز المبادرات الخضراء والصديقة للبيئة بمشاركة اقليمية ودولية واسعة.

وقال رئيس مجلس ادارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) الدكتور يوسف الحر في كلمته الافتتاحية ان المنظمة تولي اهتماما كبيرا بمسألة مكافحة تغير المناخ التي باتت مصدر قلق عالمي حيث تشكل الهيدروكربونات العمود الفقري للتنمية الاقتصادية.

واضاف “على مدار أكثر من عقد من الزمان تقود المنظمة الخليجية للبحث والتطوير توجيه البلاد نحو مستقبل مستدام من خلال اطلاق برامج ومبادرات رائدة مثل قمة قطر للاستدامة”.

واوضح الحر ان الشراكات مع المؤسسات الرائدة تأتي في مقدمة اهتمام المنظمة لتقديم مزيج غني من الفكر الابداعي والابتكار التكنولوجي والخبرة التقنية في مختلف القطاعات من اجل متابعة السعي المشترك لتحقيق نمو اقتصادي منخفض الكربون.

ويشارك في القمة التي تستمر يومين عدد من المسؤولين والخبراء والمهتمين في مجال الاستدامة والبيئة الذين يمثلون وكالات دولية ومؤسسات بحثية وهيئات حكومية وغيرها من الجهات والمنظمات المعنية بتغير المناخ والحفاظ على البيئة في قطر والمنطقة وعلى مستوى العالم.

وتشهد القمة التي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر انعقاد جلسات تناقش مختلف قضايا الاستدامة والمباني الخضراء وتقديم منظور دولي واقليمي بشأن التحديات والحلول المتعلقة بتغير المناخ من اجل مستقبل يتسم بقلة انبعاثات الكربون وتوفير فرص التواصل للمهنيين وصناع القرار وتمكين الشركات والمؤسسات لتعزيز وصولها الى اسواق جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.