عربي و دولي

انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لملتقى التعاون التركي العربي في اسطنبول

(كونا) – انطلقت فعاليات الدورة ال14 لملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي لمستلزمات البناء والاستثمار بمشاركة 220 شركة وأكثر من 1500 رجل أعمال.

وقال رئيس جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية (تراب إكسبو) صبوحي عطار في كلمة الافتتاح “ان تركيا تقدم جميع التسهيلات اللازمة للمستثمرين الأتراك والعرب وتدعم الشراكات الاقتصادية التركية والعربية بكل قوة”.

ودعا عطار رجال الأعمال العرب إلى التواصل مع مراكز الاستثمار الموجودة في تركيا للاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة ولضمان حقوقهم في تركيا.
من جانبه قال المدير العام لجمعية رجال أعمال أسود السيد أورهان أيدن في كلمة له “التعاون التركي مع دول الخليج اليوم وصل إلى 46 مليار دولار” معتبرا أن الرقم لا يعبر عن طموحات الطرفين.

اما معاون رئيس غرفة تجارة إسطنبول اسرافيل كورالاي فيث فاشار في كلمته إلى ارتفاع نسبة الاستثمارات العربية والأجنبية أخيرا في ظل وجود فرص كثيرة في تركيا.

واوضح “تؤكد إحصائيات 2019 تطور العملية التجارية بين الأتراك والعرب في الآونة الأخيرة..فصادرات تركيا للدول العربية 23 مليار دولار بزيادة 7 بالمئة عن 2018”.

الملتقى الذي تستمر أعماله يومين ويحضره عدد من السفراء والقناصل العرب في تركيا تنظمه جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية (تراب إكسبو) لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التجارة التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.