أهم الأخباراقتصاد

“الكويتي للتنمية” يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ

(كونا) – أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الاثنين توقيع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 26 مليون دينار (نحو 7ر85 مليون دولار امريكي) لتمويل مشروع طريق (النفق – شرم الشيخ) المندرج ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال نائب المدير العام لشؤون العمليات في (الصندوق) مروان الغانم في تصريح صحفي انه وبموجب اتفاقية القرض الذي سيتم سداد أصله وعوائده خلال 22 عاما سيمول المشروع الذي يعد باكورة مشروعات مذكرة تفاهم تمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبة جزيرة سيناء.

واضاف الغانم ان (الصندوق الكويتي) وبموجب (اتفاقية برنامج التنمية) سيقدم عدة قروض لتمويل مشروعات تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دينار (نحو 2ر989 مليون دولار) على مدى ثلاث سنوات (2020 – 2022) لافتا الى ان سداد تلك القروض وعوائدها خلال فترات يتم تحديدها في حينه حسب طبيعة المشروع.

وقعت اتفاقية القرض على هامش الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى القاهرة والتي التقى خلالها القيادة المصرية.

يذكر ان الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والصندوق السعودي للتنمية وصندوق ابوظبي للتنمية يسهمون إلى جانب (الصندوق الكويتي) في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتعد مصر من الدول الملتزمة في سداد قروضها بنسبة سداد كاملة تبلغ 100 في المئة بحسب التواريخ المحددة بجداول سداد القروض المعنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.