أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تطالب بملاحقة قيادات اسرائيلية لارتكباهم مجازر ضد فلسطينيين

(كونا) – طالبت جامعة الدول العربية جميع المنظمات والهيئات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية بملاحقة قيادات سلطات الاحتلال الاسرائيلي وجميع المتطرفين الذين ارتكبوا المجازر ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجامعة في بيان اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى (63) لمذبحة (كفر قاسم) ضرورة الزام سلطات الاحتلال بالاعتراف بمسؤوليتها القانونية والاخلاقية والسياسية الكاملة عن تلك المجازر وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ودعت الامم المتحدة ومجلس الامن بالعمل على تأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني في وطنه على طريق انهاء الاحتلال الاسرائيلي وبما يمكنه من ممارسة حقه في الحرية والاستقلال بدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية والعمل الجاد من اجل التوصل لحل شامل وعادل ودائم وفق القوانين والقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال البيان انه “عشية ذلك اليوم من عام 1956 قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بفرض حظر تجول على سكان قرية كفر قاسم وقرى عربية اخرى مجاورة واصدر قائد المنطقة الوسطى الاسرائيلية تسفي تسور اوامره المشددة باطلاق النار على كل من يشاهد خارج بيته في القرية وما جاورها من القرى بعد الساعة الخامسة”.

واشار الى انه “عند الساعة الرابعة والنصف من مساء ذلك اليوم وقبل فرض حظر التجول بنصف ساعة تم ابلاغ اهالي تلك القرى بالحظر في الوقت الذي كان المئات منهم لا يزالون في اعمالهم خارج القرية وليسوا على دراية او معرفة بقرار حظر التجول”.

وتابع “وعند عودتهم قام جيش الاحتلال الاسرائيلي بايقافهم عند مدخل القرية الغربي واماكن متفرقة اخرى وبعد التأكد من هويتهم بأنهم من اهالي كفر قاسم اطلقوا عليهم النار بدم بارد”.

وشدد البيان على ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت هذه المجزرة وهي على دراية تامة بأن الوقت لن يسعف الاهالي في العودة الى قراهم ومنازلهم وبأنهم سيعودون في ساعة الحظر ومع ذلك امرت جنودها من حرس الحدود باطلاق النار على المئات من العائدين في مسرحية هزلية بدت وكأنها نتيجة طبيعية لمخالفتهم لاوامر حظر التجول.

واشار الى ان ذلك ادى الى سقوط 49 من الضحايا المدنيين العزل خلال ساعة واحدة وفي انحاء متفرقة من قرية كفر قاسم.

ووجهت الجامعة العربية تحية اعزاز وتقدير لابناء الشعب الفلسطيني الصامد على ارضه ولشهدائه الابرار الذين ارتقوا جراء عدوان اسرائيلي غاشم لم يزل مستمرا ومتصاعدا ليوقع المزيد من الضحايا جراء المزيد من المجازر الاجرامية التي تطال ابناء الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته وحقوقه الوطنية.

ودانت الجامعة جميع الممارسات العنصرية والارهابية ضد ابناء الشعب الفلسطيني والانتهاك الممنهج لحقوقهم الوطنية والانسانية مؤكدة دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على ان مثل هذه المجازر المروعة والكثيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني على مدى تاريخ احتلال فلسطين “لا تسقط بالتقادم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.