أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية ترحب باتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي

(كونا) – رحبت جامعة الدول العربية بتوقيع (اتفاق الرياض) بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي مؤكدة أن الاتفاق يعد “خطوة مهمة” للحفاظ على تكامل التراب اليمني.

وقال الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في بيان اليوم الثلاثاء ان المملكة العربية السعودية قامت بدور “مهم ومقدر” في رعاية الاتفاق ودفع الأطراف اليمنية الى مائدة التفاوض.

واوضح ابوالغيط ان (اتفاق الرياض) يعطي اشارة على امكانية التوافق بين الأطراف اليمنية من أجل تجنب الحرب والانقسام وللحيلولة دون انزلاق البلد نحو المزيد من الانقسام والتفكك.

وأكد أن الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله وتكامل ترابه الوطني هي أهداف تحظى بتأييد ودعم كافة الأطراف الحريصة على مستقبل اليمن وشعبه مشيرا الى القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في سبتمبر الماضي والذي أكد بصورة واضحة على هذه المبادئ.

واعرب عن الامل في ان يكون الاتفاق خطوة على طريق انهاء الحرب في اليمن بصورة تحفظ له استقراره وامن جيرانه.

وفي نفس السياق ثمن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي في بيان له نجاح جهود السعودية في التوصل الى اتفاق بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجدد السلمي موقف البرلمان العربي الثابت والداعم للسلطة الشرعية في الجمهورية اليمنية لمواجهة انقلاب “ميليشيا الحوثي” ضد الدولة ودعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة وسيادة أراضيه.

وأشاد باستجابة الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لدعوة السعودية للمصالحة وانهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية لتخطي هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.